لماذا تعطي الشركات الناشئة الأولوية للموظفين عن بعد




     أصبح العمل عن بعد مهم ومطلوب في جميع أنحاء العالم. منذ 5 سنوات ، كان السيناريو مختلفًا تمامًا. حيث كانت الشركات قلقة من أن هذا الاتجاه يمكن أن يؤثر على أداء موظفيها. ومع ذلك ، مع تطور التكنولوجيا بوتيرة سريعة ، كذلك حدث كل شيء آخر يدور حولها. الآن يتواصل الأشخاص في مكان العمل عبر Slack أو Zoom أكثر مما يتواصلون مع بعضهم شخصيًا. لم يعد اتجاهًا بعد الآن. إنها ضرورة يجب على جميع الشركات مواكبتها .

    توظف الشركات الأكبر مثل Github و Automatic قوى عاملة ضخمة عن بعد. ومع ذلك ، فإن ما جذب انتباه الجميع حقًا هو أن الشركات الناشئة مثل GitLab و Buffer و Toptal و Zapier قد أصبحت تعتمد على التوظيف عن بعد . أيد بيل جيتس ، المؤسس المشارك لشركة Microsoft ، الفكرة أيضًا. وقال إن ذلك يؤدي إلى انخفاض فواتير الخدمات ، وتقليل حالات الغياب ، ورضا الموظفين. كما أنه يتيح لأصحاب العمل الوصول إلى مجموعة أكبر من المواهب. لذلك دعونا نلقي نظرة سريعة على سبب تشجيع الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم للعمل عن بُعد.

    1. الوصول إلى مؤهلات ومواهب أكبر

    عندما لا يكون لديك أي حدود جغرافية أو أنك ملزم بتوظيف ابناء بلدك فقط، يكون لديك العالم بأسره للبحث عن الموظف المثالي. هذا هو السبب الرئيسي وراء اختيار الشركات الناشئة للعمل عن بُعد. تذكر ، قد لا تحصل على المرشح الدقيق إذا قمت بتقييد نفسك في البحث عن أفضل موظف في بلدك

    2. البحث عن توفير التكلفة

    العمل عن بعد يقلل من نفقاتك على المعدات التي تعمل بالكهرباء أو شراء أجهزة للعمل من خلالها وقد يكون مكان شركتك يتطلب إلى دفع إيجار شهري . كما ذكرت من قبل Product Hunt ، فإن توفير مكان للسكن الموظف سيكلفك حوالي 20000 دولار في السنة. حيث تمكنت شركة Cisco من توفير 227 دولارًا في عام 2009 من خلال السماح للموظفين بالعمل عن بُعد. في الوقت الحالي ، يمكن أن توفر الشركة الناشئة حوالي 10000 دولار سنويًا من خلال الانتقال للعمل عن بُعد.

    3. فرصة لتوسيع عملك

    عندما تقوم بتعيين مواهب من جميع أنحاء العالم ، فإنهم يجلبون منظورًا جديدًا لعملك. كما أنه يساعدك على توسيع نطاق عملك. سيحصل الموظفون من بلدان أو مناطق مختلفة على اتصالات جديدة وترويج لهم . مؤخرا أدركت الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم هذه الحقيقة وقررت الانتقال عن بُعد.

    4. حافظ على رضا موظفيك

    من خلال استطلاع الرأي وإجراء الدراسات وجدنا أن الموظفين الذين يعملون عن بعد هم أكثر سعادة. يؤدي إلى ارتفاع معدل الاحتفاظ بالموظفين وبيئة عمل مرنة. أكد 86 بالمائة من العمال أن العمل عن بعد يمنحهم فرصة ليكونوا أكثر إنتاجية. إنتاجية الموظفين هي الهدف الأهم للشركة الناشئة. إنها حقيقة مثبتة أن الموظفين الراضين والمنتجين يمكن أن يساعدوا عملك على النمو بشكل أكبر.

    5. القضاء علي عدم وجود الكفاءة اللازمة في العمل

    في كثير من الأحيان ، يخشى أصحاب الشركات من أن الموظفين لديهم خصوصا من يعمل عن بعد أنهم قد لا يكونوا على دراية جيدة بمسؤوليتهم والمهام الموجهة لهم . ولكن إذا نظرنا إلى Green Apex فإن أول إجراء لها هو توقيع اتفاقية عدم إفشاء (NDA) مع الموظفين. إنه يضمن أن الموظفين على دراية جيدة بكل جانب من جوانب عملهم وهذا يعطي الاريحية لصاحب الشركة للاطمئنان بأن الموظف يعلم ما يتوجب عليه فعله .

    6. القضاء علي مشكلة الاتصال .

    عندما يكون موظفيك بعيدين ، فإن التواصل المستمر معهم يعد عقبة في الطريق. يعد استخدام قناة اتصال ثنائية الاتجاه للدردشة مع الموظفين أمرًا ضروريًا في هذه الحالة. أيضًا ، يُنصح بالذهاب مع الوكالات التي تقدم لك متحدثًا رسميًا. المستقلون يفتقرون إلى هذه التسهيلات لذلك يتوجب عليك استخدام برنامج التواصل والاجتماعات علي اعلي مستوي ونرشح لك برنامج زووم Zoom الخاص بالاجتماعات فستحصل على تجربة اتصال مع المستخدمين بشكل أفضل . 


    شارك المقال
    Marouane daif
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع خدمات للعمل على الانترنت .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    >